ليبيا

وفد ليبي يزور البرلمان التركي لتعزيز العلاقات الثنائية 

الوطن | متابعات

قاد نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس لجنة الصداقة الليبية التركية، الدكتور عمر العبيدي ، وفدًا إلى مقر البرلمان التركي في زيارة تهدف إلى تعزيز الروابط بين البلدين ، وشمل الوفد نجاة شرف الدين ، و زينب شتي حامد ، أحمد همومة ، إبراهيم أبوشعالة، كامل الجطلاوي و محمد التومي .

تم خلال الزيارة استعراض كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التطورات السياسية الأخيرة والتحضيرات للانتخابات البرلمانية، وضرورة توحيد المؤسسات السيادية ، كما تم التركيز على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي في البلدين الصديقين.

تم أيضًا مناقشة رفع التأشيرة بين البلدين، بهدف تسهيل حرية حركة المواطنين وزيادة التبادل التجاري بينهما، بالإضافة إلى العمل على عودة الخطوط الجوية التركية للعمل في المطارات الليبية قريبًا.

وتم التطرق إلى إنشاء خطوط جوية مباشرة بين العاصمتين أنقرة وطرابلس، سواء عن طريق الشركات الطيران الليبية أو التركية، لخدمة الطلاب والمقيمين الليبيين في أنقرة، مما يقلل من التكاليف والوقت المستغرق في السفر عبر إسطنبول.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وتركيا، وتطوير التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى