ليبيا

“العريبي” يُطلع “غانيون” على أعمال الإعمار بمختلف المدن

الوطن| متابعات

التقى رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون.

وأوضح العريبي، الأعمال التي تقدمها اللجنة بمختلف المدن والمناطق الليبية، وأنها جاءت بمشروعات تساهم فعلياً فيتحسين ظروف المواطنين على مختلف الأصعدة.

ومن جانبها، أبدت غانيون ارتياحها إلى التغييرات الحاصلة في مدينة بنغازي والمدن الأخرى التي تعمل فيها اللجنة،حيث أنها رأت أن الفارق كبير بين وضع المدينة الآن، وبين زيارتها الأخيرة قبل 3 أعوام.

وأكد العريبي أن أعمال الإعمار القائمة بعيدة تماماً عن أي انقسام سياسي، مشيداً بدور رئيس صندوق التنمية وإعادة الإعمار بالقاسم حفتر على حرصه ومتابعته لإعادة إعمار مدينة درنة وكل المدن والمناطق المتضررة من إعصار دانيال، ولإنجاح تنفيذ المشروعات الخدمية التي يجري إنجازها بمختلف المناطق.

كما تطرق الحديث إلى ملف إعمار درنة والأعمال الجارية فيها الآن، والتي تأتي تحت مظلة صندوق التنمية والإعمار، وما أُنجز من أعمال في 2000 وحدة سكنية، واستهداف بناء 1000 وحدة سكنية جديدة، وأعمال الكهرباء والإنارة العمومية في درنة بالكامل، وصيانة الطرق الرابطة للمدينة، وجميع أعمال الصيانة الأخرى، وأن كل هذه الأعمال جاءت بمتابعة وإشراف القائد العام  للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر.

وبين العريبي أن صندوق التنمية و الإعمار برئاسة بلقاسم حفتر هدفه هو إعمار ليبيا بالكامل دون استثناء، وبعيداً عن الانقسام الحكومي والتنفيذي.

وأثنت غانيون على دور الجيش الوطني الليبي في تسهيل وصول مساعدات الأمم المتحدة خلال فترة الكارثة، وأن نداء الاستجابة الإنسانية تم بالتنسيق مع القيادة العامة.

وفي ختام اللقاء، رحب الطرفين بأي تعاون مشترك لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة لمصلحة الوطن ويخدم المواطن الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى