ليبيامميز

ليبيا تشارك في أعمال الدورة 33 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب الدكتور” عبدالسلام نصية ” في أعمال الدورة الثالثة والثلاثون للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي انعقدت يوم امس الثلاثاء في العاصمة العراقية بغداد لإقرار جدول أعمال الدورة الذي تضمن تقرير الأمين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد و أنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة السابقة للجنة .

وناقش تقرير لجنة جائزة التميز البرلماني العربي بالإضافة إلى إعادة تشكيل اللجان الخاصة والتي من ضمنها الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية و مناقشة جدول أعمال الدورة القادمة للجنة  و مشروع جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي و تحديد مكان انعقاده .

وبحث بنود جدول الأعمال أوصت اللجنة بالموافقة على تقرير الأمين العام و تقرير لجنة التميز البرلماني العربي و رفعهما إلى المؤتمر القادم للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما ، اما فيما يتعلق بأعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي تم اعتماد جدول أعمال المؤتمر ، و رحبت اللجنة بالدعوة المقدمة من الشعبة البرلمانية الجزائرية لاستضافته على أرضيها في أواخر شهر أبريل من العام الجاري .

من جهته طالب نصية خلال المناقشات أن تكون القضية الفلسطينية  وما يتعرض له أهلنا في غزة من أولويات مؤتمر الاتحاد البرلماني القادم .

الجدير بالذكر أن  اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي شُكلت عقب المؤتمر الثالث عشر للاتحاد، ومن  أبرز مهامها متابعة عمل الأمانة العامة للاتحاد و دراسة مقترحات الشعب البرلمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى