ليبيا

إصلاح كوابل التوزيع في “سرت” لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية

الوطن|متابعات
أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن قيام الفنيين العاملين في إدارة صيانة الكوابل بدائرة توزيع سرت بأعمال صيانة للكوابل المغذية لمحطة توزيع (218).
وبحسب بيان الشركة، تأتي هذه الصيانة من أجل رفع كفاءة شبكة التوزيع ، وقد انجز العمل وارجعت التغذية الكهربائية.
وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق عن استمرار العمل بمشروع استكمال تركيب الوحدة الثانية بمحطة كهرباء الخليج البخارية بمدينة سرت التي وصلت إلى نسبة إنجاز متقدمة، حيث وضع عمود التوربينة على القاعدة الخاصة بها، التي ستدعم الشبكة الكهربائية بقدرة 350 ميجاوات فور الإنتهاء من أعمال التركيبات.
ويذكر أن مجلس إدارة الشركة وضع خططا إستراتيجية لإضافة قدرات إنتاجية جديدة تساعد في تغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، وحرصه على تقديم الدعم المستمر من خلال توفير الاحتياجات وقطع الغيار الضرورية الخاصة بمكونات الشبكة لتحقيق أهدافها، حيث يستمر وصول المزيد من المواد وقطع الغيار اللازمة إلى محطات التوليد المنتشرة في عدد من المناطق.
ووصل الأربعاء الماضي إلى مواقع الشركة عبر مطار معيتيقة الدولي، (13) طردا موردا من شركة سيمنس الألمانية، خاص بمحطتي الزهراء وشمال بنغازي، كما وصلت أمس الخميس إلى مطار معيتيقة خمسة طرود تشمل قطع غيار خاصة بمحطة كهرباء مصراتة، ضمن عقد الصيانات والعمرات الجسيمة لوحدات التوليد دعما للشبكة الكهربائية والرفع من كفاءتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى