ليبيا

رئيس ديوان مجلس النواب الليبي يشارك في زيارة للمملكة المغربية

الوطن|متابعات

شارك رئيس ديوان مجلس النواب الليبي عبدالله المصري، بصفته عضوًا في جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية، في زيارة إلى العاصمة المغربية الرباط، استجابة لدعوة رسمية من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة.

والتقى وفد جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية عددًا من المسؤولين بمجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية، بما في ذلك رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي، ورئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة.

وتناولت اللقاءات العديد من الملفات، بما في ذلك التعاون البرلماني بين جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية ومجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية، ومناقشة آخر المستجدات في قطاع غزة، ودور البرلمانات العربية في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الهمجي على الأشقاء في غزة.

وأُشيد خلال اللقاءات بدور جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية، والتي تعبر عن أراء الشعوب العربية في المحافل البرلمانية الدولية، وتضطلع بدور فاعل في تعزيز العلاقات البرلمانية العربية المشتركة.

كما شملت اللقاءات مناقشات موسعة حول التعاون البرلماني العربي المشترك، وتبادل الخبرات، وتطوير الآليات البرلمانية من أجل خدمة القضايا العربية المشتركة، ودور الجمعية في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية في المحافل الدولية.

هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات متعددة، بما يخدم مصالح الأمتين العربيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى