ليبيا

اللواء “أبوزريبة” يوجه بإعداد دراسة شاملة لتعزيز الأمن في غات والجنوب الليبي

الوطن| رصد

أجرى وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، زيارة إلى بلدية غات، اليوم السبت، رفقة رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية عبد السلام الشريف، ومدير أمن غات عبد السلام بابا، وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية بالوزارة.

والتقى أبوزريبة مع عميد بلدية غات وبعض أعضاء البلدية، بما في ذلك أعيان ومشايخ وحكماء مناطق غات والعوينات والبركت وتهالة.

وأشاد الحضور بدعم أبوزريبة لنقل احتياجات البلدية والمنطقة إلى الحكومة الليبية، مؤكدين على أن هذه الزيارة تعد نجاحًا للجهود المستمرة لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في الجنوب الليبي.

واستمع أبوزريبة إلى أبرز المشاكل والعراقيل التي تواجه العمل الأمني في المنطقة، وحاجتها إلى إنشاء وصيانة مقار أمنية في المنطقة.

وبحث اللقاء القضايا الاجتماعية المتعلقة بالعمل الأمني، مثل مكافحة المخدرات والاتجار بها، وإقامة حملات توعوية وورش عمل لتوعية الشباب في المنطقة، والصعوبات مثل عدم وجود سيارات إسعاف صحراوية في جهاز خدمات الإسعاف، واحتياج المنطقة إلى سيارات إطفاء مجهزة.

من جانبه، قدم أبوزريبة توجيهات بإعداد دراسة وتقرير شامل عن الوضع الأمني في بلدية غات، يشمل جميع الاحتياجات والنواقص والمقاييس الفنية والإجراءات الإلزمة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعهد بتوفير الدعم اللازم لتلبية احتياجات البلدية والمنطقة، بما في ذلك زيادة عدد القوات الأمنية وتوفير المعدات الضرورية.

وأشار أبوزريبة إلى أنه تم تفعيل ودعم عدد من الأجهزة الأمنية للعمل في المنطقة، مثل جهاز مكافحة الهجرة الغير شرعية وجهاز الدوريات الصحراوية، حيث سيتم خلال الأيام القادمة تفعيل ودعم المزيد من الإدارات والأجهزة الأمنية وتفعيل عدد من المنافذ الحدودية، بما في ذلك منفذ إيسين الحدودي.

وأكد على تحسن الوضع الأمني في المنطقة الجنوبية نتيجة العمل المشترك بين وزارة الداخلية الليبية والقوات المسلحة، وتوفير كافة الإمكانيات والدعم لجميع الإدارات والأجهزة الأمن وفقًا للخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة للعام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى