ليبيا

“الكوني” يناقش مع سفير قطر آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا

الوطن|متابعات

ناقش النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الاربعاء مع سفير دولة قطر لدى ليبيا خالد الدوسري، آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا على مختلف الأصعدة، والجهود العربية والدولية، لإنهاء الأزمة السياسية، وملف الانتخابات، والمصالحة الوطنية الذي وصل مراحل متقدمة

من جهته أكد الدوسري استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار لضمان إجراء انتخابات نزيهة ترضى بنتائجها الأطراف السياسية.

وأضاف أن قطر تدعم مبادرة المبعوث الأممي عبدالله باثيلي،  التي تهدف لجمع الأطراف السياسية من أجل الوصول إلى اتفاق يعالج حالة الانسداد السياسي، وتمهد الطريق لإجراء الانتخابات.

بدوره أشاد الكوني  لاهتمام قطر بالملف الليبي، ودعمها لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لإجراء الاستحقاق الانتخابي مؤكدا استمرار المجلس التواصل مع الأطراف السياسية من أجل التوصل إلى تسوية شاملة.

وأثنى على جهود الدول المهتمة بالشأن الليبي للمساهمة في معالجة حالة الانسداد السياسي في إشارة لمبادرة المبعوث الأممي لعقد حوار وطني يجمع الأطراف الليبية للخروج  بتوصيات تساهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي  بإجراء انتخابات نزيهة وفق قوانين عادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى