ليبيا

أجواء شتوية باردة وتساقط أمطار في مناطق الشمال الغربي 

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الغربي  حالياً أجواء شتوية باردة نسبياً، مع هطول أمطار متفرقة من حين لآخر، وتكون جيدة على بعض المناطق خلال اليوم وبداية يوم الغد.

في راس اجديرحتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتساقط أمطار متفرقة على معظم المناطق، مصحوبة بخلايا رعدية خاصة في الدواخل مثل القريات وابوقرين وبن وليد جنوب سرت، مما يسبب جريان بعض الأودية المحلية. من المتوقع تنقشع السحب الممطرة تدريجياً مساء الغد.

وتكون  شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة،ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و17 درجة مئوية، مع اعتدال متوقع يوم الجمعة.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد فتكون السماء قليلة السحب تتكاثر مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق يوم الغد.

وتكون الرياح  متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تراوح بين 17 و21 درجة مئوية.

في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تتكاثر السحب مع سقوط أمطار متفرقة وخلايا رعدية على مناطق الحمادة والجفرة وتكون الرياح شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و25 درجة مئوية.

وأخيرا في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة فتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و23 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى