ليبيا

الحكومة الليبية تصدر قراراً بإنشاء كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية في بنغازي

الوطن| متابعات

أصدر مجلس وزراء الحكومة الليبية قراراً بإنشاء كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية بوزارة الداخلية، في مدينة بنغازي، حيث ستمنح الكلية الدرجات العلمية الدبلوم الدارسات العليا ودرجة الماجستير.

وتتكون هيئة التدريس في الكلية من أعضاء متخصصين بالعلوم القانونية وأعضاء متخصصين بالعلوم الأمنية،ويشترط فيمن يعين عضوا في هيئة التدريس، أن يكون مستوفيا للشروط التي يحددها نظام التعليم العالي واللائحة التنظيمية للكلية.

وتمنح الكلية الدرجات العلمية؛ دبلوم الدراسات العليا في مجال العلوم القانونية، و في مجال العلوم الأمنية، درجة الماجستير في العلوم القانونية أو العلوم الأمنية، ودرجة الدكتوراه في العلوم القانونية والعلوم الأمنية.

ويشكل مجلس علمي بالكلية برئاسة عميد الكلية وعضوية من رؤساء الأقسام العليمة ومن يرى عميد الكلية إضافته من أعضاء هيئة التدريس، ويختص بدراسة كل ما يتصل بالشؤون التعليمية والتدريبية والبحثية والتثقيفية وله على وجه الخصوص؛ اقتراح السياسة العلمية والتعليمية الخاصة بالكلية، دراسة كل ما يعرضه عميد الكلية من موضوعات، وضع الأطر العامة لنظام العمل في اقسام الكلية والتنسيق بينها، إقرار المحتوى العلمي للمقررات الدراسية، واقتراح اللوائح الداخلية للكلية.

ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلي الجهات المعنية تنفيذه ويلغى كل حكم يخالف أحكامه، وينشر في الجريدة الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى