ليبيا

بن شرادة: استفتاء الدبيبة على رفع الدعم عن المحروقات محاولة للالتفاف على الرفض القاطع

الوطن|متابعات

قال عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة في تصريحات صحفية، إن نتيجة أي استفتاء حقيقي حول رفع الدعم عن المحروقات ستكون الرفض، معتبرًا الاستفتاء الشعبي الذي تعتزم الحكومة منتهية الولاية إجراءه محاولة للالتفاف على الرفض القاطع.

وأشار بن شرادة إلى أن حكومة الدبيبة تسعى لتنظيم الاستفتاء بهدف إقناع حكومة حماد بالقرار الذي ترفضه الأخيرة، باعتبارها تحاول تبرير ذلك بالتدهور الاقتصادي والانقسام الحالي في البلاد.

وأضاف أن مجلس النواب موجود وسط المواطنين ويتكلم معهم، ولو تم تنظيم استفتاء حقيقي ستكون النتيجة الرفض مشيرًا إلى أن الحكومة عادة ما تدير استفتاءات شكلية تعطي نتائج مفادها التأييد بنسبة عالية.

وشدد بن شرادة على أن رفع أسعار الوقود سيؤدي إلى ارتفاع أسعار كل السلع الأخرى، محذرًا من أنه لا توجد جهات تمثل أطرافًا ثالثة في هذه الاستفتاءات، مما يقلل من مصداقيتها في نظر الشعب.

وفيما يتعلق بحجة تهريب الوقود، أكد أن المواطن ليس هو الذي يقوم بتهريب الوقود، بل هي أشخاص في السلطات العليا التي تملك السلاح.

وختم بن شرادة بالقول إن أي إصلاح اقتصادي يجب أن يتبعه حزمة متكاملة للإصلاحات الاقتصادية، وأنه حتى اللحظة لا توجد دولة كاملة في ليبيا ولا تقوم المؤسسات الليبية بتطبيق كل ما يصدر عن السلطات سواء كانت تشريعية أو تنفيذية.

وأختتم بالتأكيد على أن ارتفاع أسعار الوقود سيؤدي إلى رفع أسعار كل السلع الأخرى، معتبرًا أنه لا يمكن تطبيق هذا القرار بشكل فعال في جميع المناطق نظرًا لرفض حكومة حماد للقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى