ليبيامميز

اختتام قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد للعام الحالي في طرابلس

الوطن|متابعات
أُختتمت  فعاليات الدورة الثانية لقمة ليبيا للطاقة والاقتصاد لعام 2024، التي استضافتها العاصمة طرابلس خلال الفترة 13-14 يناير 2024، بحضور مشاركين واسعين من الوزراء والشركات الدولية في مجالي الطاقة والاقتصاد.

القمة كانت تحت عنوان “ليبيا الجديدة مبنية على الطاقة”، وقد شاركت وزارة النفط والغاز بفاعلية في هذا الحدث الهام وقامت بالعديد من الجهود لدعم نجاح القمة، حيث تولت شرف تقديم الدعوات الوزارية لوزراء النفط والطاقة في الدول المنتجة للنفط، كما ساهمت في اهتمام ورعاية ضيوف القمة من الشخصيات الوزارية والوفود الرسمية.

وألقى وزير النفط والغاز الضوء على الاستقرار الواضح في النشاط البترولي في ليبيا، مما يجعل المناخ الاستثماري واعدًا للشركات النفطية العالمية، مشيراً إلى أن ليبيا تتمتع باحتياطيات كبيرة من النفط والغاز، وأن هناك إمكانيات كبيرة للاستكشاف في المناطق التي لم تُستكشف بعد.

كما ساهمت الوزارة في الترحيب بالتعاون المشترك مع الشركات العالمية والوفود الدولية، وأجرت لقاءات ثنائية مع عدد من الشخصيات الوزارية وممثلي الشركات العالمية.

وشاركت الوزارة أيضًا في حلقة نقاش حول “ليبيا الجديدة مبنية على الطاقة”، حيث قدمت صورة مشرقة عن الواقع المعاش للنشاط البترولي في البلاد وطموحاتها في زيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى