ليبيامميز

الدبيبة يناقش مع عمداء البلديات تعزيز الخدمات المحلية وسبل تحسين الإدارة

الوطن|متابعات

استقبل رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة عمداء بلديات الساحل الغربي وعدداً من بلديات الجبل، بحضور وزير الحكم المحلي ومعاون رئيس الأركان العامة، ومديري الأجهزة التنفيذية. الاجتماع ركز على عدة ملفات خدمية، بما في ذلك استكمال نقل الاختصاصات وتفعيل الإدارة المحلية.

وقدّم وزير الحكم المحلي خطة الوزارة للعام 2024م، تركز على استكمال نقل الاختصاصات وتنظيم الإيرادات المحلية، مع التركيز على حل المشاكل والصعوبات التي واجهت البلديات خلال العامين الماضيين.

 

كما أشاد عدد من عمداء البلديات بالخطوات الإيجابية للحكومة، سواء في تفعيل الإدارة المحلية أو في انطلاق المشروعات ضمن خطة عودة الحياة.وأكد دور البلديات الأساسي في التنمية والاستقرار، مشددًا على ضرورة استكمال نقل الاختصاصات لتحسين خدمة المواطن.

وفيما يتعلق بشائعات رفع الدعم عن المحروقات، أكد الدبيبة أن الحكومة تخطط لدراسة هذا الملف بشكل مجتمعي، مع التركيز على الآثار المالية واستفادة المواطن ومكافحة التهريب، مشيرا   أن الاهتمام بالمواطن هو هدف الحكومة الأساسي، وأن قرار رفع الدعم لن يتم إلا بعد الاستعلام الوطني لرأي الليبيين حول هذا الملف الحيوي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى