ليبيامميز

“حماد” يقدم بلاغًا إلى “الصور” بشأن تشويه حكومة الدبيبة لسمعة مدير مصلحة الجمارك

الوطن|متابعات
رفع رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، بلاغًا للنائب العام الصديق الصور، يستنكر فيه تشويه حكومة الدبيبة لسمعة مدير عام مصلحة الجمارك، اللواء عادل عبدالعاطي العوامي.

حماد أبلغ النائب العام بالحاجة لاتخاذ إجراءات قانونية لمواجهة المنتحلين لصفة لا يحق لهم الاعتماد عليها، مؤكدًا على أهمية حماية هيبة الدولة وكرامة موظفيها، وذلك ضمن اطار استهداف وزير المالية السابق بالحكومة المنتهية الولاية خالد المبروك.

وبحسب البلاغ المقدم من حماد، يُعتقد أن المنتحل لصفة وزير المالية في الحكومة السابقة خالد المبروك قام بإساءة وتشويه سمعة مدير عام مصلحة الجمارك عادل العوامي وطعن في أدائه الوظيفي، مما يُشكل ادعاءً بانتحال المنصب.

وأكد حماد أن اللواء العوامي يشغل مؤقتًا مهام مدير عام مصلحة الجمارك، بموجب قرار صادر عن وزير التخطيط والمالية في الحكومة الليبية لعام 2022.

من جهته، أوضح حماد أن القرار الذي كلف فيه العوامي جاء بعد ثقة مجلس النواب، وأنه يتمتع بالشرعية الإدارية والولاية الكاملة، مشيرًا إلى أن خطاب وزير الحكومة السابقة يعد تدخلاً سافرًا في الشؤون الإدارية.

وفي ختام بلاغه، أكد حماد على شرعية ومشروعية عمل العوامي، مُحمِّلاً خالد المبروك المسؤولية عن انتحال صفة موظف عمومي، ما يستوجب مساءلته قانونيًا عن أفعاله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى