ليبيا

 وزير الاستثمار يعقد اجتماعاً مع مجموعة CDG الصينية القابضة

الوطن| متابعات

عقد وزير الاستثمار في الحكومة الليبية،  علي السعيدي، اجتماعًا مهمًا بمقر الوزارة ببنغازي، بحضور مستشاره في شؤون الاستثمار، الدكتور محسن القذافي، وجرى الاجتماع مع وفد من مجموعة CDG الصينية القابضة، حيث كان يترأس الوفد المهندس سيد كمال، مدير الإقليم في الشرق الأوسط.

تركزت المناقشات خلال الاجتماع على استعراض المشروعات الجاري العمل عليها والمطروحة ضمن جدول أعمال الملتقى الاستثماري الخاص بإعمار ليبيا، الذي يتم تنظيمه برعاية وزارة الاستثمار والحكومة الليبية.

وفي سياق إعادة إحياء واستثمار وتطوير منطقة وادي مرقص ورأس الهلال، تم استعراض مشروعات تشمل السياحة الدينية، حيث يتضمن التخطيط إنشاء أكثر من ألف غرفة فندقية بمواصفات بيئية وصديقة للبيئة، مع التركيز على استخدام أنظمة الطاقة المتجددة وإعادة التدوير.

تم أيضًا استعراض خطط لتطوير المناطق الصناعية والاستزراع السمكي، بالإضافة إلى توفير دراسات حول احتياجات المنطقة من خدمات وتطوير المطارات والموانئ المحيطة.

وتم التأكيد على ضرورة تشكيل لجنة لدراسة جميع المشروعات المقدمة، وتحديد أولويات تنفيذها بما يتناسب مع دعم الاقتصاد والأمن الوطني الليبي.

الاجتماع تم برعاية وزارة الاستثمار وبحضور الدكتور محسن القذافي والدكتور عبد الناصر مفتاح كشركاء رئيسيين في نجاح هذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى