ليبيا

لقاء تشاوري بين ديوان المحاسبة الليبي والوكالة الأمريكية للتنمية

الوطن | متابعات

نظّم ديوان المحاسبة الليبي، بحضور رئاسة الديوان وقياداته، اليوم السبت، لقاءً تشاوريًا بين الديوان والوكالة الأمريكية للتنمية، شهد اللقاء حضور رئيس الديوان خالد شكشك، ووكيل الديوان علاء المسلاتي، بالإضافة إلى وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية.

يأتي اللقاء في إطار تعزيز شراكة الديوان مع الوكالة، حيث نتج عن هذه الشراكة مشروع بناء القدرات للديوان، الذي يُنفذ ضمن برنامج إدارة المال العام في ليبيا. الاجتماع تضمن متابعة المشروعات المنجزة وتحديد المجالات المستهدفة خلال العام الحالي.

أشاد رئيس الديوان خالد شكشك بالجهود التطويرية للوكالة، مؤكدًا حرص الديوان على استمرارية هذه الشراكة، بهدف تحقيق رؤية الديوان كمؤسسة نموذجية. وأكد على ضرورة تمكين العناصر الشابة في الديوان من برامج التطوير لتحقيق كفاءة في العمل الرقابي.

من جهته، أعرب المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية جون كاردنيس عن فخره بالشراكة، مؤكدًا التزام الوكالة في تعزيز البرامج والآليات لرفع كفاءة الديوان وتعزيز استقلاليته.

مدير برنامج إدارة المال العام في ليبيا نائل شبارو أكد أن اللقاء يأتي كتتويج لمسيرة عامين من الشراكة، مشيرًا إلى تحقيق جزء كبير من رؤية الديوان والتطوير نحو مؤسسة عصرية.

واستعرض فريق الديوان والوكالة المجالات التي شملها التطوير، منها تطوير منهجيات الرقابة، والتخطيط الاستراتيجي، وأنظمة الموارد البشرية، والتحول الرقمي، والحوكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى