ليبيامميز

كتلة التوافق الوطني بمجلس الدولة تطالب “الرئاسي” برفض اعتماد “غافيتو” سفيرة في ليبيا

الوطن| متابعات

أصدرت كتلة التوافق الوطني بمجلس الدولة بياناً حول ترشيح سفيرة فوق العادة للولايات المتحدة في ليبيا تدعم العدوان على غزة.

وطالبت كتلة التوافق، المجلس الرئاسي برفض اعتماد جنيفر غافيتو سفيرة للولايات المتحدة في ليبيا، لمواقفها العلنية الداعمة للعدوان على الشعب الفلسطيني. وذلك استجابةً لما يمليه واجب التضامن والدعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والتزاما بالموقف الراسخ للشعب الليبي تجاه هذه القضية المصيرية.

وأشادت بالموقف الوطني المتميز للمجلس الأعلى للقضاء الداعم للقضية الفلسطينية والدعوى الجنائية المقدمة من جنوب إفريقيا بشأن العدوان الصهيوني على غزة، شاكرةً المجلس الرئاسي لاستجابته لدعوة المجلس الأعلى للقضاء ،ومطالبةً لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ومخاطبة الجهات المعنية بعدم اعتماد السفيرة الأمريكية.

وستباشر كتلة التوافق الوطني وبموجب التشريعات الليبية، في رفع دعاوى أمام المحاكم الليبية ضد كل جهة أو مسؤول يسهل اعتماد السفيرة الأمريكية المعمدة بدماء الآلاف من أطفال ونساء ومدنيي غزة.

  وتجدد كتلة التوافق الوطني دعوتها لمجلس النواب وكافة الأطراف الليبية لإقرار قوانين تمنع الشركات الداعمة للعدوان على غزة من الاستثمار في مجال الطاقة والتعدين بليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى