ليبيامميز

“قادربوه” يبحث آلية تنظيم العمل الداخلي بالهيئة

الوطن| متابعات

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بمديري الإدارات العامة الرقابية والمكاتب؛ لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم العمل الداخلي بالهيئة.

وشدد قادربوه على ضرورة انتهاء الإدارات العامة الرقابية من إنجاز تقريرها الرقابي ربع السنوي الرابع خلال شهر آذار من العام الحالي، وعلى ضرورة إنهاء لجانها المكلفة لكافة أعمالها خلال أسبوع من تاريخ هذا الاجتماع ليتسنى للهيئة الشروع في العمل على خطتها السنوية الجديدة.

وطالب من كافة الإدارات تحديد أولوياتها واحتياجاتها الفعلية من موظفين ولجان، حتى تتمكن كل إدارة من تحسين جودة العمل بها عن طريق الخطط المصممة من قبل الهيئة لتطوير مواردها البشرية والفنية التي تهدف إلى تقديم أداء جيد أثناء متابعة أداء الجهاز التنفيذي للدولة.

وأكد أن الهيئة شرعت في إنشاء أكاديمية للتدريب والتطوير من مهامها تأهيل العناصر البشرية بالهيئة وذلك للرفع من كفايتهم واستثمار قدراتهم في تحسين جودة العمل الرقابي أثناء متابعة الإدارات العامة الرقابية للجهات التنفيذية.

وناقش الحضور أيضاً الخطة السنوية للعام 2024م، المعتمدة من رئاسة الهيئة ومكتب التخطيط، وبحث الآلية المثلى لإنتاج تقارير موضوعية تعكس فاعلية الهيئة في متابعتها لأداء الجهات العامة بالدولة، كما تم التأكيد في على ضرورة الالتزام بمواعيد الخطة وفق الآجال المحددة وتسليم التقارير الرقابية ربع السنوية في موعدها المحدد.

وفي الختام، شدد قادربوه على التزام الإدارات باختصاصاتها المناطة بها والعمل وفق الآلية الصحيحة، لما لذلك من أثر في الحفاظ على هيبة الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى