ليبيا

ديوان المحاسبة الليبي والوكالة الأمريكية للتنمية يختتمان برنامج اللقاء التشاوري

الوطن|متابعات

أعلن ديوان المحاسبة الليبي والوكالة الأمريكية للتنمية اختتام برنامج اللقاء التشاوري الذي تم تنظيمه لمتابعة أعمال الشراكة بين الطرفين وتقييم نسب التقدم في المشروعات المنجزة، والتي من المقرر تنفيذها خلال العام الحالي.

وتم خلال البرنامج تقديم عدد من المشروعات المنجزة من قبل المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية، وتمثلت في أنظمة وأدلة الموارد البشرية، بالإضافة إلى مشروع التحول الرقمي ومنهجيات الأدلة الرقابية، وتم تسليم هذه المشروعات إلى رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك.

وأقيم البرنامج الختامي بحضور مسؤولي الديوان والوكالة، وشهد استعراضًا لعدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير بيئة العمل الرقمية، بما في ذلك مجالات الرقابة على تقنية المعلومات ونظام التخطيط الإلكتروني لموارد المؤسسات، وسياسات الأمان السيبراني.

تم أيضًا استعراض أنظمة الحوكمة، مثل نظام ضمان الجودة ونظام المراجعة الداخلية، وتم تسليط الضوء على الأنشطة المخطط لتنفيذها في هذين المجالين خلال العام الحالي. وقُدمت استراتيجية الاتصال والتواصل، بالإضافة إلى جهود لجنة الاتصال والتواصل في توحيد الجهود الرقابية.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على ضرورة مباشرة إجراءات اعتماد الأدلة المنجزة وتطوير خطط سنوية لتنفيذها بشكل فعّال. وأوصى اللقاء بتسهيل مهام الخبراء وتوفير الدعم اللوجستي لضمان تنفيذ البرامج في المواعيد المحددة، مع التأكيد على استمرارية الشراكة بين الديوان والوكالة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى