ليبيامميز

اختتام اجتماع اللجنة التحضيرية للمصالحة الوطنية بحضور المبعوث الأممي

الوطن|متابعات

اختتمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، اجتماعها الرابع في زوارة، مساء أمس الاثنين، بحضور مسؤول ملف المصالحة بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، ووزير الخارجية الكونغولي، جان كلود جاكوسو.

تناول أعضاء اللجنة التحضيرية خلال الاجتماع القضايا التنظيمية المتعلقة بألية اللجنة، استعدادًا لعقد المؤتمر الجامع المقرر في نهاية أبريل في مدينة سرت، وأكد اللافي رئيس اللجنة على حرص المجلس الرئاسي على إنجاح ملف المصالحة الوطنية وتحقيق العدالة وإنهاء حالة الانقسام.

من جهته، شدد باتيلي في كلمته أمام اللجنة على أهمية الجهود المستمرة لتحقيق المصالحة الوطنية في ظل سنوات النزاع والانقسام. دعا الليبيين إلى الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي تخطت ظروفاً مماثلة. وأكد أن المؤتمر الجامع في سرت سيكون نقطة حاسمة وحث القادة السياسيين والعسكريين على تحمل المسؤولية لضمان نجاح هذه المهمة.

“باتيلي” أشار إلى أن الزمن قد حان لإنهاء الأزمة، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للمجلس الرئاسي في إتمام هذه المهمة الصعبة. وأعرب عن أمله في أن يُعقد المؤتمر الجامع في أفضل الظروف، مما يمهد الطريق لـ “ليبيا الجديدة” التي يتطلع إليها الشعب الليبي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى