ليبيا

بن شرادة: الاتهامات بسعي مجلس النواب للانفراد بالسلطة هي مناكفة من تيار متقرب للدبيبة

الوطن| رصد

قال عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة، إن تصريحات عقيلة صالح لم تزعج أحد كونها تتوافق مع بنود الاتفاق السياسي، الذي نص على أن مجلس النواب هو السلطة التشريعية الوحيدة بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية، وأن التشاور والتنسيق مع مجلس الدولة ينحصر بالقوانين المفصلية.

وأضاف بن شرادة أن الانزعاج والاتهامات بسعي مجلس النواب للإنفراد بالسلطة، والتخلي عن شراكته مع مجلس الدولة جاءت من قبل الفريق الذي ينصب البرلمان العداء، ومن باب المناكفة السياسية، لقرب هذا التيار من حكومة الدبيبة.

وتابع أن المجلسان توافقا على التعديل الـ13 للإعلان الدستوري، الذي أسفر عن تشكيل لجنة مشتركة بالمناصفة لإعداد القوانين الانتخابية، وتم إقرارها من مجلس النواب، وهو ما يعني التزام البرلمان ببنود الاتفاق السياسي بالتنسيق والتشاور مع مجلسه بقوانين الانتخابات.

وأوضح بن شرادة أن ما تطرحه بعض الأصوات بأن يتم تأجيل إصدار أي تشريعات جديدة لحين التوافق على إجراء العملية الانتخابية أولاً أمر مرفوض.

وبين أنه يوجد احتمال وجود عائق أو فراغ تشريعي لا ينبغي تركه لحين الانتهاء من التوافق حول العملية الانتخابية، في ظل وجود فريق يستهدف العرقلة بالتذرع بعدم وجود توافق حول القوانين الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى