ليبيا

“أبوزريبة” يصل مدينة سبها لتفقد عدد من المواقع الأمنية في المنطقة الجنوبية

الوطن| رصد

وصل وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، اليوم السبت إلى مدينة سبها، برفقة عدد من مدراء الإدارة والأجهزة الأمنية.

وكان في استقبالهم نائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ورئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية عبد السلام الشريف، وعدد من مدراء الأمن والإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية بالمنطقة.

وتأتي هذه الزيارة والتي يعتزم فيها أبوزريبة تفقد عدد من المواقع الأمنية في المنطقة الجنوبية، بهدف الاطلاع على الوضع الأمني ومراقبة سير العمل في مديريات المنطقة الجنوبية.

وأفاد بيان الوزارة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنه سيتم مناقشة آليات التعاون الأمني المشترك وتكامل الجهود الأمنية للحفاظ على الأمن ومكافحة الظواهر الإجرامية التي تهدد الوطن وسلامة المواطنين في المنطقة الجنوبية.

كما سيتم التركيز على التحديات والصعوبات التي تواجه العمل الأمني، بما في ذلك قضايا الهجرة غير الشرعية وعمليات المراقبة في المنافذ الحدودية.

وأكد أبوزريبة على أهمية المنطقة الجنوبية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين، كونها عمودًا حجريًا في الأمن الوطني وممرً احيويًا.

وشدد على أن الأمن والاستقرار في المنطقة الجنوبية يشكلان ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وأشار أبوزريبة إلى أن خلال هذه الزيارة، سيتم العمل على معالجة قضايا الهجرة غير الشرعية والتهريب في المنطقة الجنوبية، وتعزيز آليات سير العمل في المنافذ الحدودية، والعمل على فرض هيبة رجال الأمن، وتعزيز قدراتهم في مكافحة الجريمة وحماية الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى