ليبيامميز

“الدبيبة” يشارك في أعمال الاجتماع الموسع لمراقبي التربية والتعليم بكافة البلديات

الوطن| متابعات

شارك رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، في أعمال الاجتماع الموسع لمراقبي التربية والتعليم بكافة البلديات، بحضور وزير التربيةوالتعليم موسى المقريف ، ووكلاء الوزارة، ومديري المصالح، والمراكز والإدارات ولمكاتب بالوزرة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وفي الكلمة الافتتاحية، أكد المقريف أن الحكومة المنتهية ساهمت في انتظام العملية التعليمية من خلال الاهتمام بالمعلم في كافة الجوانب، وانطلاق مشروعمدارس المستقبلعبر تنفيذ 500 مدرسة في مرحلته الأولى، الذي سيساهم في تنفيذ برنامج اليوم الدراسي الواحد، والقضاء على المدارس المتهالكة، ومدارس الصفيح المنتشرة في مناطق كثيرة.

وأكد الدبيبة على أهمية توحيد العملية التعليمية في البلاد من خلال حضور مراقبي التربية والتعليم من كافة البلديات، مبينا أن الشريحة الأولى التي استهدفها جدول المرتبات الموحد هي شريحة المعلمين؛ تقديرا للمعلم، وتعبيراً عن قيمته في المجتمع.

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المراقبات موقفاً عاماً حول سير الدراسة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، موضحاً فيه السلبيات والإيجابيات التي واكبت الفصل الدراسي، ومؤكداً على ضرورة الاهتمام بخريجي كليات التربية، وإعطاء فرص لهم، من أجل أن يكون المعلم التربوي هو الأساس في العملية التعليمية.

وتستمر أعمال الاجتماع الموسع خلال يومي 27 – 28 من ديسمبر لمناقشة عدد من الملفات المهمة، أهمها تقرير التفتيش التربوي والملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية، وآلية سد العجز من المعلمين، إلى جانب توفير الوسائل التعليمية والصيانات الشاملة والدورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى