ليبيا

“المنفي” يبحث مع ممثلة البنك الدولي في ليبيا إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة من إعصار دانيال

الوطن ا متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا،  محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، ممثلة البنك الدولي في ليبيا، هنريت ڤون، في لقاء تناول عدة قضايا هامة تتعلق بإعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة جراء إعصار دانيال.

تركز اللقاء على استفادة ليبيا من تجارب البنك الدولي السابقة في مجال إعادة الإعمار وتحديد الخطوات الفعّالة لضمان نجاح خطط الإعمار. وقد تم التأكيد على أهمية إجراء مسح شامل للأضرار في المناطق المتضررة والذي سيشكل أساساً للجهود الإعمارية.

وفي سياق حديثه، أكد المنفي أهمية دور المجلس الرئاسي في إنجاح خطط الإعمار وأشاد بالدعم الفني المقدم من البنك الدولي. وأعرب عن الحاجة إلى تعزيز الحوكمة والشفافية في الإنفاق على برامج التنمية وإعادة الإعمار لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

من جهتها، أكدت ڤون التزام البنك الدولي بتقديم الدعم الفني والتقني اللازم للدراسات والإحصائيات وتقييم حجم الضرر في المناطق المتضررة. وشددت على أن عمليات الإعمار يجب أن تكون بملكية وقيادة ليبية لضمان تحقيق التنمية المستدامة.

يأتي هذا اللقاء في إطار التعاون البناء بين الحكومة الليبية والبنك الدولي لتجاوز التحديات الناجمة عن الكوارث الطبيعية وتعزيز الاستقرار والتنمية في المناطق المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى