ليبيامميز

“عبد الجليل” يشدد على أهمية التوعية والرعاية لمواجهة التحديات في اليوم العالمي للإيدز 

الوطن | متابعات

أقيم اليوم في قاعة غرفة التجارة والصناعة بمنطقة قاريونس بمدينة بنغازي “اليوم العالمي للتعريف بمرض الإيدز” بتنظيم من المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبالتعاون مع الهلال الأحمر بنغازي. حضر الفعالية  وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبدالجليل، وعدد من الأطباء والمهتمين.

بدأ  وزير الصحة حديثه بالترحيب بالحضور، مؤكدًا على خطورة مرض الإيدز، الذي يشكل تحديًا خطيرًا على الصحة العامة. أشار إلى أهمية التقدم في الأدوية والتشخيص المبكر ووسائل الوقاية والحماية.

وتطرق الوزير إلى الوضع في ليبيا، حيث أكد أن عدد المصابين بلغ نحو 10,000 شخص خلال العامين الماضيين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة وتوفير الرعاية اللازمة لهم. وفي هذا السياق، أعلن عن تشكيل لجنة علمية لإعادة دراسة التشخيص وتوفير العلاج اللازم للمصابين.

وختم  وزير الصحة كلمته بالتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لدعم هؤلاء المرضى وتوفير الأدوية الباهظة الثمن وفقًا للإمكانيات المتاحة. كما دعا إلى وضع إستراتيجية وطنية لمعالجة هذه القضية وتوفير إحصائيات دقيقة حول الحالة الصحية للمصابين في ليبيا.

و قدم عبد الجليل  شكره للمركز الوطني لمكافحة الأمراض والهلال الأحمر ومنظمة الصحة العالمية على جهودهم في نشر التوعية حول مرض الإيدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى