ليبيامميز

“تكالة واللافي والكوني والدبيبة” يؤكدون دعمهم مبادرة “باتيلي” للحوار الخماسي

الوطن| متابعات

عقد كل من رئيس مجلس الدولة محمد تكالة والنائبين بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني ورئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة اجتماعاً تشاورياً أصدروا فيه بياناً يؤكد دعمهم مبادرة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي للحوار الخماسي.

ودعم البيان جهود باتيلي في ليبيا بشأن الاجتماعات المزمع انعقادها ونظراً لتعثر تنفيذ الانتخابات بسبب الإشكاليات الحاصلة في القوانين الانتخابية من حيث الخلافات القانونية والسياسية حولها .

وأكد على أن الحل يكمن في إيجاد قوانين انتخابية عادلة ونزيهة تعبر مباشرة لمرحلة الاستقرار بإنهاء المراحلة الانتقالية الحالية والرحيل المتزامن لكل الاجسام الحالية.

كما بين أن التعامل بإيجابية وجهوزية للاجتماعات التحضيرية يجب أن يكون دون أي شروط مسبقة تغليبا للمصلحة الوطنية العامة، وأن التنازل من أجل الوطن هو رفعة من أجل مستقبل الشعب.

وطالب جميع الأطراف بالترفع الكامل عن أي حساسيات ذات بعد جهوي أو فئوي، وعدم الرضوخ لسطوة السلاح والاستبداد، أو التورط في صفقات مشبوهة الغرض لتشتيت الجهود المحلية المدعومة بتوافق دولي.

ودعا كافة الليبيين إلى الوقوف موحدين في مواجهة أي طرف محلي أو دولي يحاول مصادرة حقهم في إجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى