ليبيامميز

انطلاق الجلسة الختامية للاجتماع الثالث للجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية في سبها

الوطن| رصد

انطلقت أعمال الجلسة الختامية للاجتماع العادي الثالث للجنة التحضيرية المختصة بمؤتمر المصالحة الوطنية صباح اليوم ، والذي يعقد في مدينة سبها. برئاسة النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، تجمع الجلسة شخصيات رفيعة المستوى، مع تمثيل وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية الكونغولي “جان كلود جاكوسو” ومستشار الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية، محمد حسن اللباد

ركزت الجلسة على مناقشة ملف المصالحة الوطنية، حيث قدم  اللافي، المسؤول عن هذا الملف في المجلس الرئاسي، تقريراً حول التقدم المحرز والتحديات التي قد تواجه هذه العملية الحساسة.

تضمنت الجلسة مشاركة وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية الكونغولي ومستشار الاتحاد الإفريقي للمصالحة الوطنية، حيث أسهموا بآرائهم وتوجيهاتهم لدعم الجهود المبذولة نحو تحقيق المصالحة والاستقرار في المنطقة.

شهدت الجلسة مشاركة فعّالة من أعضاء اللجنة التحضيرية، الذين يمثلون مختلف الأطراف الرئيسية المشاركة في العملية السياسية، حيث تمت مناقشة وتقييم آفاق التعاون المستقبلي.

 

بهذا، اختتمت الجلسة بتأكيد التزام الجميع بالمضي قدماً نحو تعزيز المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في المنطقة، ويتوقع أن يكون مؤتمر المصالحة الوطنية خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى