ليبيا

“النويري” و”دومة” يبحثان مع “باتيلي” التطورات السياسية والجهود الرامية لحل الأزمة الليبية

الوطن ا متابعات

التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، والنائب الثاني لرئيس المجلس، مصباح دومة، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، تم مناقشة أحدث التطورات السياسية في ليبيا والجهود الرامية إلى حل الأزمة الليبية.

تم عقد اللقاء بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، حيث تم التركيز على إيجاد حلول للأزمة الليبية وتشجيع الجهود الليبية والأممية نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المنتظرة. وقدّم النويري ودومة خلال الاجتماع مجموعة من الملاحظات والنصائح التي تسهم في نجاح الجهود الدولية والمحلية لإنهاء المراحل الانتقالية.

وفي إطار اللقاء، تم التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كخطوة حاسمة نحو تحقيق إرادة الشعب الليبي وضمان المضي في مسار الاستقرار والتنمية. كما تم التأكيد على ضرورة أن تكون أي مبادرة مستقبلية بموافقة ودعم المؤسسات الليبية المعترف بها، مع التأكيد على أن مواقف الأفراد لا يمكن أن تمثل المؤسسات.

في ختام اللقاء، تم توجيه رسالة واضحة بموقف مجلس النواب من مبادرة المبعوث الأممي، مؤكدين أهمية أن تكون أي تطورات وفقًا للإعلان الدستوري وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى