ليبيامميز

“المقريف” يتفقد العمل بمركز المعلومات والتوثيق ويتابع جهوده في التحول الرقمي

الوطن| رصد

تفقد وزير التربية والتعليم في الحكومة المنتهية موسى المقريف، العمل بمركز المعلومات والتوثيق التابع للوزارة، واطلع على جهوده في التحول الرّقمي.

واطلع المقريف على عمل الإدارات والأقسام والمكاتب بالمركز، رفقة مستشاره عبدالسلام الصغير، ومدير المركز خالد حميّر، مشددًا على أهمية تطوير العمل.

كما اطلع على إحاطة تقارير المركز ومؤشرات التّعليم العام التي تولّى إعدادها، مؤكداً على أهمية تفعيل العمل بمركز الاتصال وفق مراحل، ليتولى تقديم الخدمة للمواطنين.

واستمع المقريف إلى الإحاطة بشأن تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالتلاميذ والطلاب، الذي يقوم عدد من المبرمجين بالمركز العمل عليه، وشاهد عرضاً بشأن الانطلاقة الجديدة للمركز للعام 2024.

هذا وتتضمن مشروعات التحول مشروع منظومة بيانات التّعليم، والذي يمثل البوابة الإلكترونية للوزارة، ونظام الأرشفة الإلكترونية، الذي يتضمن توثيق جميع معاملات الوزارة والإدارات التابعة لها، ومشروع ربط المؤسسات التّعليمية بمركز المعلومات والتوثيق.

وقدّم حميّر، شرح حول جهود المركز في التحول الرقمي، وآلية جمع البيانات على العملية التّعليمية، ومعالجتها في شكل إحصاءات، وتحديث البرامج المستخدمة داخل المركز، موضحاً أن المركز بصدد مراجعة مشروعات التحول الرقمي.

بدوره شدد المقريف، على أهمية تعاون المركز مع اللجنة المشكلة بتزويد معهد اليونيسكو للإحصاء، وضرورة احتفاظ المركز بملف إلكتروني متكامل لكل معلم وتلميذ وعامل في قطاع التّعليم يمكن الرجوع إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى