ليبيا

“الكوني” يلتقي في بروكسل مفوض الجوار والتوسع الأوروبي

الوطن | متابعات

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، بمفوض الجوار والتوسع الأوروبي، أوليفر فارهيلي، في بروكسل مساء اليوم، ضمن جهوده الرامية إلى تعزيز العلاقات بين ليبيا والاتحاد الأوروبي.

 

تناول اللقاء قضايا هامة مثل إدارة الهجرة الفعالة ودعم النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل. وأكد النائب الليبي أهمية حماية الحدود الجنوبية لليبيا من التدفق المتزايد للهجرة غير الشرعية نتيجة للتحولات السياسية في الدول المجاورة.

 

وطالب الكوني بتوفير الدعم اللوجستي والتكنولوجيا المتقدمة وتدريب الشباب في الجنوب، مع التركيز على إيجاد فرص العمل. وركز على أهمية تحريك عجلة التنمية وتحفيز الاقتصاد في المناطق الجنوبية لليبيا.

 

وشدد الكوني على إمكانية ليبيا أن تكون مصدرًا رئيسيًا للطاقة النظيفة لأوروبا، ودعا إلى وضع سياسات مشتركة تشجع على الصناعات المحلية والزراعة المستدامة ومشاريع توليد الطاقة.

 

من جهته، أكد مفوض الاتحاد الأوروبي فارهيلي أهمية وضع خارطة طريق مشتركة لتحقيق هذه الأهداف، وأكد على ضرورة التعاون الفوري بين ليبيا والاتحاد الأوروبي لتحقيق نتائج عملية وفعّالة.

 

تم الاتفاق على تشكيل فرق فنية مشتركة لتحديد الخطوات التنفيذية والاحتياجات اللوجستية والتكنولوجية لإدارة فعّالة للحدود، بدعم مباشر من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى