ليبيا

البحث الجنائي بنغازي يضبط تشكيل عصابي بحوزته كمية كبيرة من المخدرات

الوطن | متابعات

في إطار التصدي لظاهرة تجارة المخدرات، نجح “قسم البحث الجنائي” في مديرية أمن بنغازي في ضبط تشكيل عصابي مؤلف من ثلاثة أشخاص، يعملون على ترويج المخدرات وحبوب الهلوسة.

تمت العمليات بتعليمات من  مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، حيث جاءت المعلومات التي حصل عليها قسم البحث الجنائي من خلال التحريات حول تحركات التشكيل العصابي، وتم رصد استخدامهم لمركبة من نوع هيونداي سوناتا في نقل وتوزيع المخدرات.

بالتعاون مع رئيس القسم، مقدم خالد الرابحي، نفذت الشرطة عمليات تحري وجمع معلومات حول أعضاء التشكيل. وبناءً على المعلومات الدقيقة، تم إعداد كمين مُحكم في منطقة سيدي يونس أسفر عن ضبط المركبة وأفراد التشكيل على متنها.

وفي داخل المركبة، عُثر على حقيبة تحتوي على 51 شريطًا من حبوب الهلوسة نوع (باركينول)، و19 شريطًا من حبوب الهلوسة نوع (ترمادول)، و36 شريطًا من حبوب الهلوسة نوع (بترل)، إلى جانب خمس قطع من مخدر الحشيش بأحجام مختلفة.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال أفراد التشكيل، وتم تحويلهم إلى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. يأتي هذا العمل ضمن جهود مستمرة للقضاء على آفة المخدرات وتأمين البيئة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى