ليبيا

الأرصاد الجوية: طقس معتدل في معظم المدن وتكاثر للسحب على مناطق الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشير توقعات الأرصاد إلى طقس معتدل على معظم المناطق ابتداءً من هذا اليوم، مع استمرار تكاثر السحب على مناطق الشمال الشرقي، مما قد يتسبب أحيانًا في سقوط زخات خفيفة من المطر، خاصة على الجبل الأخضر.

 في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين (15-20) مْ.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد فتتكاثر السحب مع احتمال سقوط زخات خفيفة من المطر وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (16–21) مْ، وتكون أقل في مناطق الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (18–23) مْ، مع ارتفاع طفيف يوم الغد في بعض المناطق.

وأخيرا في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على الواحات وتكون الرياح شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (19–22) مْ.

يُشير المركز إلى استمرار رصد التطورات الجوية لضمان توفير المعلومات الدقيقة والمحدثة للمواطنين والمسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى