ليبيا

المستشار “صالح” يلتقي وفدا من أعيان وحكماء مدينة درنة

الوطن| متابعات

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة وفداً من أعيان وحكماء وعدد من التركيبات الاجتماعية بمدينة درنة.

وتقدم وفد مدينة درنة بخالص شكرهم وامتنانهم للمستشار عقيلة صالح، على وقوفه ودعمه لمدينة درنة منذ اللحظة الأولى لوقوع كارثة الفيضانات، مؤكدين معرفتهم بحجم الجهود التي بذلها محلياً ودولياً من أجل مجابهة الكارثة والتخفيف من وطأتها على أهالي مدينة درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات والسيول ومتابعته اليومية على مدار الساعة مع كافة الجهات التنفيذية والدول الصديقة والشقيقة التي قدمت الدعم للمدن والمناطق المتضررة.

كما أكد الوفد على اعتزاز وتقدير أهالي مدينة درنة بالمستشار عقيلة صالح، كأحد أبناء درنة مؤكدين بأن ما قام به بعض المندسين لا يمثل مدينة درنة ولا أهلها، مشيدين بوقوف رئيس مجلس النواب مع المدينة في جميع المحن التي مرت بها.

وأطلع الوفد المستشار على الأوضاع في المدينة والمشاكل التي تواجه أهالي درنة، مطالبين بضرورة الإسراع بإعادة إعمار المدينة وضرورة تشكيل لجنة تسييرية لبلدية درنة لتُعنى بحل المشاكل اليومية للمواطنين وتقديم الخدمات لهم.

من جانبه أكد المستشار صالح على مكانة مدينة درنة لديه ومكانتها الوطنية؛ فدرنة ساهمت في تأسيس الدولة الليبية ودرنة نسيج اجتماعي واحد تضم مزيج من أبناء ليبيا من كافة أنحاء الوطن.

كما شدد على ضرورة وجود سلطة واحدة في البلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكداً بأن القوانين الانتخابية جاهزة ولا تقصي أحد وتتيح للشعب الليبي اختيار من يحكمه دون إقصاء أو تهميش لأي ليبي معرجاً عن مرحلة إنجاز هذه القوانين من خلال لجنة 6+6 ،وأن مجلس النواب جاهز للذهاب للانتخابات وبأن الشعب الليبي والعالم مقتنع وموافق على ضرورة تشكيل حكومة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى