ليبيا

حماد: ندعو المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف تواطؤ باتيلي المفضوح مع الحكومة المنتهية

الوطن|رصد

أعربت الحكومة الليبية في بيان رسمي لها، عن قلقها البالغ إزاء التوترات الأمنية والاجتماعية المتزايدة في غرب البلاد، مؤكدة أن هذه التوترات تُثيرها الحكومة المنتهية الولاية، مما يعزز النزاعات ويقوّض الوحدة الوطنية.

وأشارت الحكومة الليبية في بيانها إلى أن الحكومة منتهية الولاية تسعى لفرض سيطرتها على البلاد ومؤسساتها بالقوة، مستخدمة العنف ضد أبناء الشعب الليبي ومحاولةً تحقيق أهدافها السياسية.

وفي إطار الدعوة للتدخل الدولي، طالبت الحكومة الليبية المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف التدخل الخارجي وضغط مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا لإيقاف عرقلته لخيارات الليبيين وتدخله الصريح المتواطئ مع الحكومة المنتهية الولاية.

وأكدت الحكومة الليبية أنها ترفض بشدة استخدام القوة ضد الشعب الليبي، محذرةً من تفجير أزمة أمنية وسياسية واجتماعية في غرب البلاد تهدد الوحدة الوطنية وتستهدف المجتمع الليبي كما دعت البرلمان المنتخب والذي اختاره الليبيين من خلال صناديق الاقتراع بأن يتخذ القرارات والاجراءات اللازمة لحماية المدن والمكونات الليبية في غرب البلاد من مغبة أي هجوم غادر قد يشن عليها.

وفي ختام البيان دعت الحكومة جميع المكونات الليبية إلى التوحد والتآزر من أجل مواجهة أي محاولة لإثارة حرب أهلية تُخدم مصالح أجندات خارجية وذوي النفوس الضعيفة المتعطشة للبقاء في السلطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى