ليبيا

حماد: الدبيبة افتعل أزمة وهمية لزيادة أسعار الصرف الأجنبي بالسوق الموازي

الوطن| رصد

قال رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، إن الدبيبة يبرر إخفاق حكومته في جميع المجالات بافتعال أزمة وهمية، لزيادة أسعار النقد الأجنبي بالسوق الموازي للقفز عن ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة من فساد مالي وإداري.

وأضاف حماد أن الدبيبة يبرر الأزمة المفتعلة ويدعي سببها إنفاق الحكومة الليبية لـ 15 مليار، متجاهلاً أن الحكومة الليبية تصرف وفقاً للميزانيات المعتمدة من البرلمان.

وتابع أن الحكومة المنتهية  أهدرت مئات المليارات دون سند قانوني، وفقاً لوزير الاقتصاد بحكومته، مضيفاً أنه يضرب بعرض الحائط أحكام القضاء الذي منعته من التصرف بالمال العام دون الالتزام بضوابط الانفاق العام.

وبين حماد أن حكومة الدبيبة تمارس أساليب الكذب والتضليل وتسويق الأوهام من خلال وعودها الوهمية الموجهة للشعب الليبي.

وأكد على أن الحكومة المنتهية الولاية رتبت جميع سياساتها المالية، وذلك إهداراً غير مسبوق للمال العام ودون تحقيق مصالح المواطن، مؤكداً على أن استمرار نهج هذه الحكومة سيؤدي إلى انهيار الإقتصاد وإفلاس الدولة.

وبين حماد أن حكومة الدبيبة تقوم بالتنازل بالمجان عن العقارات والاستثمارات الخارجية المملوكة للدولة مقابل مكاسب سياسية لتحقيق مصالح غير مشروعة.

وطمأن جميع أفراد الشعب الليبي، باستمرار تنفيذ خطط التنمية والإعمار واستمرار تنفيذ المشاريع التنموية الضخمة، والتي لمس جميع أفراد الشعب الليبي وجودها على أرض الواقع في كل المدن.

وذكر حماد أن مشاريع التنمية مستمرة في كل المدن، بما فيها المدن الواقعة تحت سيطرة الحكومة الوهمية منتهية الولاية.

وأشار إلى أن اجتماع الحكومة المنتهية اليوم والتلاسن بين رئيسها وأعضائها والخلافات بينهم خلال الاجتماع، يظهر للجميع، حقيقة هذه الحكومة والمستوى الذي وصلت إليه.

هدا وأهاب بالجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ما ورد بتقرير ديوان المحاسبة، وتطبيق القانون على مرتكبي الجرائم الواردة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى