ليبيامميز

ليبيا تشارك بالدورة الأولى للصالون الدولي للصناعات الغذائية بتونس

الوطن |متابعات

تفتتح بمدينة ياسمين الحمامات يوم الخميس 16 نوفمبر فعاليات الدورة الأولى للصالون الدولي للصناعات الغذائية AgroBUSINES MEDAFRIQUE EXPO 2023  ويتواصل إلى غاية 18 نوفمبر القادم بمشاركة أهم الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين في قطاع الصناعات الغذائية من تونس ومن 17 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وأمريكية ومن أهمها الجزائر وليبيا ومصر والامارات والسعودية وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وعدد من الدول الأفريقية، هذا بالاضافة إلى وفد رفيع المستوى من الCOMESa.

ومن المنتظر أن يتجاوز عدد العارضين 150عارضا وعارضة من بينهم 15 شركة ناشئة في مجال إبتكار الحلول التكنولوجية  للقطاع.

وستصل اللقاءات الثنائية والثلاثية المنعقدة على امتداد ثلاثة أيام  200 لقاء ثنائي بين مختلف الوفود المشاركة .

وتتضمن أشغال الصالون ثلاثة منتديات دولية حول السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا بالإضافة إلى الاستثمار والشراكات الدولية والأسواق التصديرية الجديدة في القطاع.

وفي هذا الإطار يفتتح وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي الخميس 16 نوفمبر بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بقصر المؤتمرات بمدينة ياسمين الحمامات أشغال المنتدى الإقتصادي الأول  حول موضوع السيادة الغذائية والأمن الغذائي في إفريقيا والتحديات المطروحة لتطوير الإنتاج باتجاه تعزيز قدرات الدول الأفريقية على تأمين حاجياتها الغذائية.

ويتضمن برنامج المنتدى الأول مداخلات لممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة ومركز التجارة الدولية بجنيف والهياكل والمنظمات المعنية في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية في تونس وإفريقيا.

 وسيفتح باب النقاش حول الحلول و السياسات الانجع للاستثمار في تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة. 

ويتناول المنتدى الإقتصادي الثاني ليوم الجمعة 17 نوفمبر موضوع الشراكة الدولية ودورها في تنمية قطاع الصناعات الغذائية في تونس و العالم.

أما أشغال المنتدى الإقتصادي الثالث والذي ينتظم تزامنا مع اختتام  الحدث يوم السبت 18 نوفمبر فسيكون تحت عنوان “نحو أسواق تصديرية جديدة للصناعات الغذائية”ويهدف إلى إثراء النقاش بحضور ممثلين عن المهنة والحكومات والمنظمات حول  الفرص المتاحة في الأسواق العالمية الجديدة و الواعدة لتصدير المنتوجات الغذائية.

وستكون هذه المنتديات الاقتصادية الدولية فرصة لعقد عدد من اللقاءات الثنائية ولتعميق الحوار في واحدة من أهم القضايا الرئيسية التي تشغل العالم اليوم وهي الحلول الممكنة لتحقيق الأمن الغذائي. 

 ومن المنتظر أن يشهد الصالون توافد أكثر من 3500 زائر على امتداد 3 أيام و سيكون مناسبة هامة لعرض المنتجات التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى