ليبيا

حماد: نسعى لتطوير قطاع النفط والغاز واستثمار مشتقاته

الوطن| رصد

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، خلال كلمته في معرض النفط والغاز ببنغازي، على أن المعرض هو خطوة على طريق النجاح لهذا القطاع الحيوي.

وأضاف حماد أن المعرض يساعد في معرفة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، والاستفادة المعرفية من كل المتخصصين من كل دول العالم.

وبين حماد أن الحكومة الليبية تتجه لتطوير قطاع تكرير النفط والبتروكيماويات، مع كل الدول والشركات الكبرى دون استثناء، مبيناً أنها ستسعى لتطوير قطاع النفط والغاز من خلال عمليات استكشافه وصولًا لتصديره واستثمار مشتقاته داخل ليبيا.

وأوضح أن ليبيا تستورد ما نسبته 70% من احتياجها اليومي من الوقود والمشتقات البترولية، رغم توافر جميع الإمكانات للاعتماد على الصناعات والموارد المحلية.

وذكر حماد أن الحكومة الليبية تتجه إلى تنفيذ العديد من الخطط التنموية الضخمة في قطاع النفط، حيث ستقوم بتهيئة الظروف الجاذبة للاستثمارات الحقيقية التي تخدم الاقتصاد المحلي والإقليمي.

وشدد على أنه يجب الاستفادة من عناصر إنتاج الطاقة النظيفة مثل الشمس والرياح، ومواكبة التطور التقني في هذا المجال والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وأشار حماد إلى أنه لن يسمح بهيمنة اقتصادية أو تكنولوجية لدول بعينها، وإنما سيكون المجال مفتوحاً أمام الجميع، بما يخدم مصالح الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى