ليبيا

بدء اليوم الثاني لدورة تدريبية حول الإسعافات الأولية في مركز بنغازي الطبي

الوطن | متابعات

بدأت فعاليات اليوم الثاني لدورة تدريبية تركّز على الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة الأمهات والأطفال اليوم السبت تحت قيادة قسم النساء والتوليد بمركز بنغازي الطبي ورعاية شركة الاهتمام الدوائية، تنفذ هذه الدورة ضمن خطة عام 2023 لقسم الموارد البشرية.

 

قدّمت  الأستاذة الطبية الأولى في مركز بنغازي الطبي وعضو هيأة التدريس الدكتورة نجاة محمد بالتمر، ، إطارًا لهذه الدورة التدريبية مشيرة إلى أهميتها في تجهيز الكوادر الوظيفية الجديدة والطبيبات الجدد بالمهارات الضرورية للتعامل مع الحالات الطارئة خلال ممارسة عملهم في المستشفى حيث تشمل هذه المهارات  التعامل مع حالات النزيف للأمهات، والتدابير الوقائية للولادات الصعبة والمراقبة الجنينية.

 

وأوضحت د. بالتمر أن الدورة مقسمة إلى فترتين صباحيتين تتضمن المحاضرات وفترة تدريبية عملية لمجموعة تضم 60 طبيبة جديدة. وفي نهاية الدورة، سيُجرى امتحان تقييمي لتقييم الفائدة المستفادة من هذه الدورة وتحديد النقاط التي يمكن تعزيزها لدى كل طبيبة.

 

من جهته، شكر الأستاذ الدكتور موسى بوسريرة، عضو اللجنة العلمية بقسم النساء والتوليد، جهود كل من شارك وساهم في إنجاح هذه الدورة، وأوضح أن الغرض الرئيسي من هذه الدورة هو تزويد الطبيبات بأحدث المعرفة في طب النساء والولادة وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة خلال عملية الولادة.

 

وفي الختام، أشارت المندوبة الطبية لشركة الاهتمام الدوائية د. ريم العقوري، إلى الدعم المستمر لبرامج العلوم الطبية التي تُقدم لأطباء النساء والولادة، مؤكدة على استمرار الشركة في تقديم الدعم والرعاية لهذه البرامج في مركز بنغازي الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى