ليبيا

“المقريف”يشارك في أعمال المؤتمر العام لمنظمة “اليونسكو” بباريس

الوطن | متابعات

ترأَّس وزير التَّربية والتَّعليم في الحكومة المنتهية “موسى المقريف” وفد ليبيا المشارك في أعمال الدّورة (42) للمؤتمر العام لِمنظمة الأمم المتحدة للتَّربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، الذي يُقام بِمقر المنظمة ويستمر حتى الـ22 من شهر نوفمبر الجاري.

وتناول المقريف في كلمته جُهود الدولة الليبية المُضنية في بناء الإنسان من خلال إلزامية ومجانية التّعليم والتّعلُّم لِمرحلة التَّعليم العام، وإتاحة التَّعليم العالي الجامعي، والتِّقني بِشكل مجّاني في كل رُبوع البلاد، وما أسهم فيه ذلك من سد فجوات الأمّية.

مشيرا إلى أنَّ اِستمرار مساعِي الوزارة في تعويض الفاقد التَّعليمي، وتقليل مؤشرات التّسرب، وتعزيز المهارات التّقنية والرَّقمية للمُتعلِّمين، والقيادات التّعليمية والتّربوية، مستعرضاً في هذا الجانب مبادرة التَّعليم الاِستدراكي التي أُقِيمتْ بالتّعاون والتّنسيق مع منظمة اليونيسف، وَاستهدفت ما يربوا عن 50000 ألف تلميذٍ وطالب، في مناطق متفرِّقة من البلاد.

وأوضح المقريف أنَّ المبادرة مستمرة، مشيراً إلى أنها ستستهدف في مرحلتها الحالية طلاب وطالبات المناطق التي تعرَّضت مؤخراً لِكارثة السيول والفيضانات في شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى