ليبيامميز

“العقوري” يؤكد دعم القضية الفلسطينية في المؤتمر الطارئ للإتحاد البرلماني العربي في بغداد

الوطن | رصد

شارك رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي “يوسف العقوري”، ممثل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح” في المؤتمر الخامس والثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الذي أقيم في بغداد، العاصمة العراقية.

وخلال المؤتمر، ألقى “يوسف العقوري” كلمة أكد فيها تضامنه مع الشعب الفلسطيني واستنكاره لسياسات القتل والتدمير والتهجير القسري التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة. كما أشاد بشجاعة وتضحيات الشعب الفلسطيني وأعرب عن تعازيه لذوي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وأكد “العقوري” على أهمية تحمل الأمة العربية مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وضرورة التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل، مطالبًا باتخاذ إجراءات فعّالة على الأرض.

ومن بين هذه الإجراءات أكد “العقوري” أهمية التحرك الدبلوماسي والبرلماني العربي على مختلف المستويات لجمع الدعم الإقليمي والدولي وكشف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ورفض أي حلا يتضمن تهجير الفلسطينيين أو المساس بحقوقهم،

وأشار إلى ضرورة دعم إدراج القضية كبند طارئ في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، والمطالبة بوقف فوري للعدوان ومحاسبة مرتكبيه، وإطلاق حملة تضامن شعبية ورسمية مع الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى