ليبيامميز

“شكشك” يبحث مع ” بن قدراة ” استقرار إنتاج النفط والغاز

الوطن | متابعات

ناقش رئيس ديوان المحاسبة الليبي، خالد شكشك، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، ملاحظات الديوان حول استراتيجية استقرار إنتاج النفط والغاز

وتم بحث أداء المؤسسة الوطنية للنفط والنتائج المتعلقة بالميزانية الاستثنائية التي تهدف إلى المحافظة على استقرار إنتاج الطاقة. تم أيضًا التركيز على التحديات التي تواجه المؤسسة فيما يتعلق بتوريد الوقود وأساليب التوزيع، وذلك في سياق تزايد ظاهرة تهريب الوقود وزيادة تكلفة إنتاج الطاقة. بالإضافة إلى مسائل الانبعاثات الكربونية المرتبطة بإنتاج الغاز وكيفية الاستفادة منها في توليد الكهرباء بهدف تقليل هدر الطاقة وتكلفتها.

الاجتماع ناقش أيضًا خطة المؤسسة لزيادة إنتاج النفط والغاز في الأعوام القادمة والاستثمار المستقبلي مع شركاء استراتيجيين، بما في ذلك المؤسسة الليبية للاستثمار.

رئيس الديوان أثنى على جهود المؤسسة في الحفاظ على استقرار القطاع وأكد على ضرورة تسريع تنفيذ أنظمة المراقبة للحد من ظاهرة تهريب الوقود والتركيز على تطوير عمليات الإنتاج، مع مراعاة ملاحظات الديوان التي تم التعامل معها سابقًا.

من جهته، أكد رئيس المؤسسة أهمية متابعة الإدارات المتخصصة في المؤسسة والشركات التابعة لها لتنفيذ ملاحظات وتوصيات الديوان، مما يعزز من كفاءة العمل الداخلي للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى