ليبيا

“المنفي” يؤكد أهمية تشكيل فريق إدارة لما بعد الكارثة في المناطق المتضررة

الوطن|متابعات
ترأس رئيس المجلس الرئاسي ، محمد المنفي، صباح اليوم ، اجتماعًا عاديًا لمجلس التخطيط الوطني، حضره رئيس المجلس أحمد أبريدان، ومديري الإدارات في المجلس، ورؤساء مجالس التخطيط في المناطق، بالإضافة إلى عدد من النخب والخبراء والمستشارين من مدينة درنة.

واستهل الرئيس الاجتماع  بتقديم تعازيه لجميع الأهالي في المناطق المتضررة، مؤكدًا أن هذا المصاب الجلل يشعر به كل الليبيين، وأن الجميع يتضامن لإنقاذ هذه المناطق ومساعدتها في مجالاتها المختلفة.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية تشكيل فريق إدارة لما بعد الكارثة يضم خبراء ومختصين يحظون بثقة مناطقهم في مجالات الإدارة والتخطيط والاتصالات والبناء، ويهدف إلى التعامل مع الوضع الراهن واتخاذ القرارات السريعة والمناسبة لإعادة البناء والإعمار.

كما شدد الرئيس على ضرورة وضع خطة واضحة وشاملة لإدارة ما بعد الكارثة وإعادة الإعمار، وكيفية إدارة الموارد والأموال، وتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات، وتحديد المناطق التي تحتاج إلى إصلاح أو ترميم أو إعادة إعمار، ودعا أيضًا إلى تقديم الدعم والمساعدة للأشخاص الذين تأثروا بالفيضانات.

وفي الختام، قدم مجلس التخطيط الوطني درعًا تقديريًا لفخامة الرئيس تقديرًا لمواقفه الوطنية الثابتة والراسخة تجاه القضية الليبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى