ليبيا

المستشار “صالح” يبحث التطورات السياسية مع وفد من نقابة المعلمين

الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بوفد ممثل عن المعلمين في ليبيا، حيث ضم الوفد نقيب عام المعلمين وعددًا من أعضاء النقابة العامة للمعلمين، بالإضافة إلى رؤساء النقابات الفرعية للمعلمين في معظم البلديات.

وفي بداية اللقاء، قدم وفد المعلمين تعازيهم الحارة لرئيس مجلس النواب في ضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر، والتي أسفرت عن خسائر كبيرة في الممتلكات وفقدان في الأرواح البشرية، كما قدم الوفد شكرهم لمجلس النواب على إصدار قوانين انتخاب رئيس الدولة وانتخاب مجلس الأمة، وعبَّروا عن دعمهم للمجلس في إجراء الاستحقاق الانتخابي وفقًا لإرادة الشعب الليبي.

من جانبه، أكد صالح على اهتمامه الكبير ومتابعته الدقيقة لمأساة الفيضانات والسيول في درنة والمناطق المجاورة منذ اللحظات الأولى، وقام بتوجيه السلطات التنفيذية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتعاون مع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة للمتضررين من هذه الكارثة، كما تم أيضًا إصدار ميزانية طارئة بقيمة 10 مليار دينار لدعم إعادة تأهيل المناطق المتضررة خلال 72 ساعة من وقوع الحادث.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى زيارته لمدينة درنة والمناطق المتضررة بصحبة أعضاء من مجلس النواب لتقديم الدعم والتفقد وللاطلاع على حجم الأضرار وللقاء بممثلين عن مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المحلي في المدينة. وأكد أيضًا أن الحلا في ليبيا يكمن في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والسماح للشعب الليبي بتحديد مستقبلهم من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة، تحت إشراف حكومة موحدة تهدف إلى تنظيم هذه الانتخابات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى