ليبيامميز

حماد: حكومة طرابلس مولت خلية “السلماني”

الوطن| متابعات

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد على نجاح العملية الأمنية المحدودة التي استهدفت خلية السلماني التخريبية بكل عناصرها وعتادهاومندسيها، مشيداً بالكفاءة العالية وسرعة مواجهة الموقف مع الأجهزة الأمنية وبدعم من الوحدات الخاصة للجيش.

وأشار إلى أن التقارير الأمنية خطيرة ومؤسفة وتؤكد أن الإرهاب والمخربين لايزالون يتربصون بالمناطق المحررة، وهم يستخدمون أموال الدولة لتوظيفات في خدمة أجندة سياسية متطرفة ستدخل البلاد في أزمة خانقة جديدة.

وبين أن هذه العصابة المارقة التي تم مواجهتها في منطقة السلماني ببنغازي كانت بتمويل مباشر من عناصر تتبع الحكومة بطرابلس، وهيكانت تتجهز للتحرك بعد مظاهرة درنة السابقة لتستغل غضب الناس المشروع من فساد الحكومات المركزية وإهدارها للمليارات والاعتمادات التي لم تذهب في صيانة السدود وتطويرها مما سبب بالكارثة الكبيرة في مدينة درنة .

وأوضح أن سرعة تحرك الأجهزة الأمنية والعسكرية قد أحبطت مشروعهم الذي استغلوا فيه فزعة الليبيين لبعظهم وتهاون البوابات الأمنية من سرت إلى درنة لدعم الإغاثة القادمة من المنطقة الغربية والجنوبية للتسلل بشكل منافياً للأخلاق والقيم في مثل هكذا كوارث وطنية، مؤكداً أن التحقيقات لاتزال مستمرة ولا تزال الملاحقة الأمنية مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى