ليبيا

” الكوني” يبحث مع ” السيفاو” التوسع في افتتاح المعاهد التقنية

الوطن | متابعات

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الأحد وزير التعليم التقني والفني الدكتور يخلف السيفاو للبحث في التوسع في افتتاح المعاهد التقنية

 

حيث استعرض “السيفاو” أمامه المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل الوزارة، لاسيما عزوف عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس التعاون لعدم سداد مكافاءتهم لسنوات ولعدم منح ميزانية للوزارة من الباب الثالث الخاص بالتطوير والتحديث خلال عامي 2022، 2023م ،رغم النجاحات التي حققتها الوزارة بتخريج فنيين مهرة في مختلف التخصصات.

 

وأشار الوزير للخطوات التي اتخذتها الوزارة في برنامج الايفاد الداخلي والخارجي بالماجستير والدكتوراه من أجل ضخ دماء جديدة من حملة الشهادات العليا لتساهم في تطوير التعليم التقني بليبيا.

بدوره أكد النائب على أهمية المعاهد التقنية المتوسطة والعليا لمساهمتها في صقل مواهب الفنيين بمختلف التخصصات ، وشدد على ضرورة التوسع بافتتاحها في كل المناطق لاسيما الجنوب لخلق تنمية مكانية فيها، ومنحها الإمكانيات التي تؤهلها القيام بالمهام الموكلة لسد احتياجات سوق العمل في كل التخصصات.

يشار إلى أن وزارة التعليم التقني يتبعها 400 معهد متوسط، وعدد 148 معهد عالي، وعدد 49 كلية تقنية. موزعة في كل مناطق ليبيا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى