ليبيا

أعضاء من مجلس النواب يشاركون في جلسة للبرلمان العربي حول الأوضاع في ف.ل.س.ط.ي.ن

الوطن| رصد

شارك أعضاء مجلس النواب، الأعضاء في البرلمان العربي عبدالسلام نصية، وأحلام اللافي، وأبو صلاح شلبي، وحسن البرغوثي في جلسة البرلمان العربي العامة الأولى، لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وناقشت الجلسة تطورات الأوضاع الراهنة في ف..لس..طين من ان.تهاكات ممنهجة تقوم بها قوات الاح.ت.لال، وتماديها بشن حرب إب.ادة مفتوحة بق.ص.ف همجي للأحياء والمدن واستهداف متعمد للمدنيين في قطاع غ..زة وتدمير البنية التحتية، مما أسفر عن سقوط المئات من الش.هداء والاف الجرحى.

وحذر البرلمان العربي من خطورة الوضع الذي سيؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة  وسط صمت مخزي للمجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات غير الإنسانية، معرباً عن تضامنه التام مع الش..عب الف.لس.طيني في هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها القض.ية الأولى والمركزية للعرب.

كما بحثت الجلسة العامة، مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتهم التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري.

وتطرقت الجلسة إلى المساعي الحثيثة لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي، إلى جانب إعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإره.ابيين الأجانب والعمل على منع تنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى