ليبيا

بوشويرف: إغلاق محطتي تحلية المياه في درنة وسوسة لتلوث المياه بالجثث المتحللة

الوطن| رصد

أعلن مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بفرع الجبل الأخضر عادل بوشويرف، عن إغلاق محطتي درنة وسوسة لتحلية المياه، نظراً لتلوث مياه البحر بالجثث المتحللة والحيوانات النافقة التي جرفتها السيول.

وأوضح بوشويرف أنه يوجد نوعان من التحاليل، كيميائي يعطي مؤشرات جيدة، وجرثومي وهو أدق نظراً لتلوث المياه بمياه الصرف الصحي والزيوت والأتربة.

 وأضاف أن المركز يواصل منذ بدء فاجعة إعصار دانيال متابعة شحنات الإغاثة الغذائية والدوائية واتخاذ الإجراءات الرقابية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين بوشويرف أن عناصر المركز توجهت إلى المدن المتضررة في منطقة الجبل الأخضر جراء الفيضانات المدمرة التي سببها الإعصار بداية من البيضاء والمناطق المجاورة لها وصولًا الى درنة لمتابعة مواد الإغاثة الواصلة من داخل وخارج البلاد.

وأكد على أن مختصين من المركز تفقدوا خزانات المياه التي اجتاحتها السيول وسحبوا عينات من المناطق المتضررة، وقاموا بإنشاء غرفة لفحص العينات من المناطق المتضررة، وتشكيل لجنة من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ومركز البحوث الزراعية ومركز البحوث التقنية والإصحاح البيئي والحرس البلدي.

وأشار بوشويرف إلى أن المركز يوفر على ثلاثة مختبرات رئيسة يعتمد عليها في التحليل وهي مختبر الرقابة على الأغذية فرع البيضاء، ومختبرات البحوث الزراعية، ومختبرات جامعة عمر المختار التي تتولى فحص العينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى