ليبيا

وزارة النفط والغاز المنتهية تُحضّر لـ “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد 2023”

الوطن| رصد

عقد وزير النفط والغاز في الحكومة المنتهية محمد عون، إجتماع مع منظمي قمة ليبيا للطاقة والإقتصاد 2023، والذي سيعقد في مدينة طرابلس للفترة 8-9 نوفمبر 2023.

وضم الاجتماع جيمس تشيستر المدير الأول لشركة إنيرجي كابيتال آند باور ECP، والشريك المحلي لشركة إنيرجي كابيتال آند باور ECP، وأحمد الغزالي نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا، وأحمد الترهوني مدير مكتب الإعلام والتواصل بالوزارة.

هذا وتعمل وزارة النفط والغاز المنتهية، على مشاركة وفود وزارية ورسمية من دول عدة، منها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وتركيا وتونس ومصر والجزائر والمملكة السعودية والإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وأضافت الوزارة أنها ستعمل أيضاً مع وفود رسمية عن منظمات دولية كثيرة منها أوبك، أوابك، ومنتدى الدول المصدرة للغاز، ومنظمة منتجي النفط الأفارقة، وغرفة الطاقة الأفريقية، ووكالة الطاقة الدولية، ومنتدى الطاقة الدولي وغيرها.

وذكرت أن الابتكار والتنوع في فرص الطاقة في ليبيا، سيحتل مركز الصدارة في قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد 2023، وهو ما يوافق موضوع القمةالشراكات من أجل الطاقة والفرص الإقتصادية، مؤكدة على دور ليبيا المهم كمزود إقليمي للطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى