ليبيا

“عمران” يناقش مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون سبل تطوير المؤسسة

الوطن|متابعات

بحث رئيس لجنة الإدارة والحكم المحلي بمجلس النواب “ادريس عمران” مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون “مانفريد هور” والوفد المرافق له مشاريع الوكالة وأبرز الملاحظات حولها، وكذلك العمل على موضوع التحول إلى اللامركزية وأن تكون الوكالة على مسافة واحدة من الجميع.

بدوره أكد رئيس لجنة الإدارة والحكم المحلي بأنه وفقًا لتقييم بعض البرامج يجب العمل على تعديلها بما يُحقق نتائج ملموسة لهذه البرامج وكذلك إيجاد البدائل للمشاريع المتوقفة، منوها إلى صعوبة العمل على التحول إلى اللامركزية الأمر الذي يتطلب بذل جهود كبيرة لتطوير قدرات البلديات على القيام بمهامها.

وكما  شدد  عمران على أهمية العمل على ملف البيئة والتخلص من النفايات وفتح المجالات للقطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مطالباً بوضع بعض الأولويات الصحية مثل المساعدة لتوفير الأمصال لسم العقارب في بلديات الجنوب خصوصاً في هذا الوقت من العام، وكذلك تخصيص عدد من فرص العلاج لمرضى الأمراض المستعصية.

ومن جانبه استعرض المدير الإقليمي للوكالة الألمانية  “مانفريد هور” نشاطات المؤسسة الألمانية للتعاون مع البلديات الشريكة، مؤكداً حرص الوكالة على أن تكون على مسافة واحدة من الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى