ليبيامميز

حماد: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يتورط في توطين المهاجرين

الوطن| رصد

أصدر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، بياناً حول المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة، مشيراً إلى وجود محاولات ومبادرات لتوطين المهاجرين من الدول الإفريقية في الدول المتوسطية ومنها ليبيا، كنوع من تخفيف ضغط الهجرة غير المشروعة الى أوروبا.

قال حماد إن الحكومة الليبية تنبه وتحذر كل الاطراف المشاركة في هذا المؤتمر الى احترام السيادة الليبية، وعدم اتخاذ أية قرارات أو توصيات من شأنها احداث تغيير ديموغرافي في ليبيا بتوطين المهاجرين إلى أوروبا في ليبيا.

وتابع لم ولن نسمح بتوطين أي مهاجرين على اقليم الدولة الليبية أياً كانت الاسباب.

وبين حماد أنه سيتخذ الاجراءات القانونية والقضائية ضد كل من يثبت تورطه في ترتيب وعود أو اتفاقات تخص توطين المهاجرين في ليبيا، واعتبارها من أشد درجات الخيانة للوطن.

ولفت حماد إلى الكلمات التي طرحت بشأن توضيح آليات مكافحة ومواجهة أنماط الهجرة غير المشروعة، تؤكد على أن الحكومة الليبية تدعم الجيش الليبي بقيادة المشيرخليفة حفتر” في الاستمرار في مكافحة ومحاربة ظاهرة الهجرة العابرة لدولة ليبيا.

و أكد حماد على دعمه للجيش الليبي الذي حارب الارهاب بشتى صنوفه وشخوصه الذين لطالما تسللوا الى ليبيا عبر خطوط الهجرة المعروفة دولياً، وبذل كل ما يمكن من جهود نتج عنها اعادة الكثير من المهاجرين الى دولهم بشكل نظامي وعلى نفقة الجيش ومن ميزانيته المخصصةله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى