ليبيامميز

سبوتنيك: واشنطن تجري اتصالاتها لتشكيل اللجنة رفيعة المستوى الجديدة في ليبيا

الوطن/رصد

بينت وكالة سبوتنيك الروسية أن واشنطن تسعى لإقصاء النواب والدولة باتصالات لتشكيل اللجنة رفيعة المستوى الجديدة في ليبيا، حيث أجرت اتصالات مع بعض الشخصيات الليبية وعرضت عليهم الانضمام للجنة السياسية الجديدة التي ستحل محل “لجنة الـ 75”.

ووضحت أن الاتصالات جرت من الجانب الأمريكي خلال اجتماعات لجنة 6+6 في بوزنيقة في المغرب، مشيرةً إلى أن الاتصالات استبقت نتائج اجتماعات اللجنة بالإعداد لتشكيل اللجنة الجديدة لتكون المسؤولة عن إعداد خارطة الطريق والقوانين الانتخابية.

وأكدت أن الاتصالات والمساعي الأمريكية تُسهم بشكل مباشر في عرقلة التوافق بين الجانبين، وأن تلك الاتصالات جرت من أرقام هواتف كندية وعرض فيها المسؤول الأمريكي على الشخصيات ترشيحها للمشاركة في اللجنة الأممية الجديدة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تحل اللجنة الجديدة محل الملتقى الذي شُكل في وقت سابق وانتهى دوره بعد تولي حكومة الدبيبة السلطة، وأن واشنطن تسعى لإقصاء النواب رغم أن القوانين التشريعية يختص بإصدارها البرلمان، وهو الجسم التشريعي المنتخب.

وأضافت وكالة سبوتنيك أن تحركات واشنطن قبل إعلان نتائج اجتماعات لجنة 6+6 تؤكد أنها سعت لتمكين اللجنة الجديدة من وضع خارطة الطريق وإقصاء النواب والدولة من المشهد، وانفراد واشنطن بتشكيل اللجنة والسيطرة عليها يعني تحكمها في خارطة الطريق التي يمكن أن تتمخض عنها بما يتوافق مع رؤاها ومصالحها في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى